تجهيزات حقيبة المصيف لرحلة سعيدة

لا أحد ينكر أن لحظات الاستعداد للسفر إلى المصيف من أكثر الأوقات الممتعة التى يمر بها وينتظرها من العام إلى الآخر، وربما فى ظل لحظات الاستعجال للسفر تغفل عن وضع أشياء أساسية فى حقيبتك وتذكرها بعد وصولك، وهو الأمر الذى يعكر مزاج الكثيرين خاصة إذا كان الشىء بالغ الأهمية، وتجنب تعكير المزاج فى الوقت المخصص لراحة البال نوضح فى السطور التالية الأشياء الأساسية التي من الضروري تواجدها في حقيبة السفر إلى المصيف لأى أسرة.

ما هي أهم الأشياء في حقيبة السفر إلي المصيف:

1- شاحن الهاتف:

الهواتف المحمولة أصبحت فى أيدى الجميع ولا يمكن الاستغناء عنها، وبالتالى يعتبر شاحن الهاتف من أهم الأشياء التى يجب توافرها فى حقيبة السفر حتى لا تبحث عن محل بيع لوازم المحمول لشراء شاحن جديد، وربما لم تجد وذلك حسب المكان المتوجه إليه، وبالتالى لا نسمح للظروف أن تلعب معنا وتعكر مزاجنا فى المصيف ونأخذ فى الحقيبة شاحن الهاتف.

2- الكاميرا:

على الرغم أن أغلب الهواتف المحمولة حاليا تتضمن كاميرات، إلا أن هناك الكثير من الأسر لا تحبذ التصوير بالهاتف لأسباب عديدة و إعتادوا أن يوثقوا لحظاتهم السعيدة بالكاميرا، وتعتبر من الأغراض الأساسية فى حقيبة السفر للمصيف.

3- واقى الشمس:

واقي الشمس من أهم الأشياء التى يجب توفرها في حقيبة المصيف لحماية بشرة جميع أفراد الأسرة من أشعة الشمس الضارة و منعا للمعاناة بمشاكل البشرة.

4- مايوهات:

على الرغم أنها من الأشياء الأساسية إلا أن الكثيرين يغفلون وضعه فى حقيبة السفر ويعتمدون على شراء المايوه من محلات المكان ، ولكنه الأمر الذي يستغرق وقت فى رحلة البحث عن المايوه المناسب وبالتالي استنزاف وقت كان من الممكن الاستمتاع به نتيجة إغفال وضع المايوهات فى حقيبة السفر.

5- مستحضرات العناية بالبشرة والشعر والأسنان:

لكل شخص مستحضرات عناية بالبشرة والشعر حسب نوع بشرته وشعره، وتعتبر من الأشياء الأساسية أيضا لوضعها فى حقيبة السفر، حتى إذا كنت متوجه إلى فندق كبير فمن الممكن ألا تجد فى غرفتك مايناسب نوع بشرتك وشعرك، وبدلا من كل ذلك يمكنك بسهولة الاحتفاظ بكافة مستلزمات النظافة والعناية الخاصة بأفراد الأسرة فى الحقيبة.

كما أنه من الأمور المزعجة إغفال وضع مستلزمات العناية بالأسنان فلا تنسى فرشاه أسنان كل فرد فى الأسرة وخيط الأسنان أيضا.

6- حقيبة الإسعافات الأولية :

من الضروري وضع مجموعة من الاسعافات الأولية فى حقيبة السفر ربما يحتاج إليها أحد أفراد الأسرة، ومن أهم ما يتواجد بها أدوية الالتهابات تحسبا لالتهابات الشمس ومياه البحر، وأدوية الصداع ونزلات البرد والمغص والاسهال وقطن وشاش ومراهم للكدمات.

 

7- ملابس المصيف المريحة:

إذا أردت أن تقوم برحلة سفارى فستحتاج إلى ملابس مريحة وفضفاضة وتتحمل “البهدلة” فاحرص على وضعها فى حقيبة السفر حتى لا تضطر أن ترتدى ملابس غير مريحة لمثل هذه الرحلات.

8- ملابس البحر للأطفال:

ساعدي أبناءك في اختيار الملابس المناسبة للمصيف، في أثناء تحضير حقائب المصيف الخاصة بأطفالك، كي لا تتفاجئي بقطع ملابس لا تناسب طبيعة المصيف، ثم تضطري إلى شراء ملابس جديدة وقتها.

اختاري الملابس الخفيفة ذات الملمس القطني، مع اختيار الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس، ولا تنسي إحضار الملابس والأدوات المخصصة للسباحة، مع كاب ونظارة شمسية لكل طفل.

هذه نصائح للمصيف وكيف الاستعداد له، اهتمي بتطبيقها دون ضغوط، وحتى تضمني الاستمتاع بقضاء أوقات سعيدة ومبهجة، لا بد من الانتهاء من استعدادات المصيف جيدًا، وتجهيز جميع الأغراض التي يحتاجها أفراد الأسرة طيلة الرحلة.

 

ما هي الأدوات التي دائما تنسيها في المصيف؟ 

ما هي أكثر شئ تكوني حريصة على أخذه معك في المصيف؟ 

كيف تستمتعي بالمصيف بدون مشاكل؟

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*